شبَـآبْ & بنَــآتْ المـدـينَـهْ ..~

هـلآ والله منـور المنتدى ياريت لو تسجـل عندنا احنا بحاجتك ^^ ..

    "سـآهر" يمنح المدينة 4300 مخالفة في يومه الأول

    شاطر
    avatar
    توتة

    عدد المساهمات : 19
    نقاط : 30151
    تاريخ التسجيل : 18/08/2010
    العمر : 23
    الموقع : في مكان محترم

    "سـآهر" يمنح المدينة 4300 مخالفة في يومه الأول

    مُساهمة من طرف توتة في الخميس أغسطس 19, 2010 4:59 am


    المدينة المنورة: علي العمري
    سجل نظام "ساهر" أمس في أول أيام تطبيقه بالمدينة المنورة 4300 مخالفة مرورية عقب ساعات من المباشرة الفعلية لمركبات النظام التي باشرت منذ وقت مبكر عملها قبل خروج الموظفين. وجرى تطبيق النظام في بعض المواقع الحيوية بالمدينة المنورة شملت طريق الدائري الثاني، وطريق الهجرة السريع، وطريق العيون، وطريق السلام.
    ويأتي تدشين النظام في إطار المرحلة الثانية من تطبيق النظام؛ والذي شمل المدينة المنورة والقصيم إلى جانب المناطق الغربية. وقد طبقت المرحلة الأولى من النظام في منطقة الرياض.
    وكانت إدارة مرور المدينة المنورة دشنت أمس نظام "ساهر" عبر 5 آليات متحركة، فيما يجري حاليا العمل على قدم وساق لتشغيل النظام في 9 مواقع ثابتة، تم اختيارها بعناية فائقة لتحقق الأهداف المنشودة من وراء هذا النظام الذي يعول عليه في معالجة السلوكيات المرورية الخاطئة.
    وأوضح مدير إدارة مرور منطقة المدينة المنورة المكلف العقيد حمد الحربي أنه ستتم تغطية نحو 200 موقع في المدينة المنورة بعد أن يكتمل النظام بشكل تام، سواء من خلال العربات المتنقلة أو من خلال المواقع الثابتة. وأكد أن المرور السري يساهم في تطبيق النظام؛ وهو الذي يشترك ويقاسم "ساهر" ذات المهمة.
    من جهته، بين مدير شرطة المنطقة اللواء عوض بن سعيد السرحاني أن الهدف من نظام "ساهر" المروري هو المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين وممتلكاتهم في ظل ارتفاع نسبة الحوادث التي تشهدها الطرق، إضافة إلى تحسين مستوى السلامة المرورية ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوفرة حاليا، والعمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية، والالتزام بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم، ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال مراقبة مباشرة للحركة المرورية وإدارتها وسرعة معالجة الحالات ورصدها، إضافة إلى ضبط المخالفات وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وقت ممكن.
    وكشف السرحاني عن أن هناك عشرات الكاميرات الثابتة والمتحركة في معظم طرق المدينة، وأن النظام يعمل وفق برنامج دقيق يمكن من خلاله التقاط صورة واضحة للوحة المركبة، وهو يعمل على مدار الساعة، ولديه القدرة على التقاط المركبات المخالفة في جميع المسارات في نفس الوقت. وطالب جميع المواطنين والمقيمين بالمنطقة بتحديث بيانات الجوال والبريد والعناوين الخاصة بهم في قطاعات وزارة الداخلية (المرور، الأحوال والجوازات) حتى يتم إبلاغهم بالمخالفة التي تسجل عليهم.




    آالمصدر:


    http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=15325&CategoryID=5

    ????
    زائر

    رد: "سـآهر" يمنح المدينة 4300 مخالفة في يومه الأول

    مُساهمة من طرف ???? في الأحد أغسطس 22, 2010 4:07 am

    لاآ..لاآ

    مستحيـــــــــــــل


    ههههههههههههههههههههههه

    قدي كدآآ المخآلفآت...

    الله يهدي الجميع..

    بالتوفيق لنضام ساهر...

    يسلموو ع الخبريهـ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 4:10 pm